olob.gid3an.com

منتدى ثقافي ترفيهي عام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جولة عالمية مع 5 مأكولات حية - بالصور والفيديو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.yoo7.com

مُساهمةموضوع: جولة عالمية مع 5 مأكولات حية - بالصور والفيديو    الأربعاء 15 ديسمبر - 5:01

جبن بالديدان و مخ قرد أو إخطبوط نيئ
بالصور والفيديو جولة عالمية مع 5 مأكولات حية

لهنّ - أسماء أبوشال

<td width=1>
الناس فيما يعشقون مذاهب ، والعشق يشمل كل صنوف وألوان الحب في الحياة ، ومنها الطعام فالناس فيما يعشقون ويتذوقون أيضاً مذاهب ، اليوم "لهن" يأخذكم في جولة حول العالم للتعرف علي طبائع بعض البشر في تناول الأطعمة الغريبة والمقززة فى بعض الأحيان ، فهناك من يفضل تناول العقارب والحشرات والثعابين والفئران وغيرها من المأكولات التي يصعب على الكثيرين استيعابها.

ولا تقتصر الغرابة بين الشعوب علي تعدد الأطعمة أو تنوعها أو تناول الغريب منها ، ولكن يبدو أن هناك شكل آخر من الأطعمة تقدم حول العالم ، يلتهمها البشر وهي لازالت تدب فيه الروح ، هذه المأكولات تبدو مألوفة بعض الشيء لمحبي السفر و الترحال .
وتتربع دول شرق أسيا على قائمة أكثر الدول العاشقة للطعام الطازج الحي ، ونستعرض معكم اليوم بعض المأكولات الغريبة التي تتناول حية حول العالم.
1 - جبن Casu marzu

<td width=1>
جبن casu marzu
البداية من إيطاليا وتحديداً بجزيرة سردينيا ، حيث يتناولون نوع من الجبن يدعي Casu marzu مصنوع من حليب الماعز ، فهم يفضلون هذا الجبن الذي يصنع بطريقة خاصة جداً ، وذلك بترك الجبن إلى أن يتخمر ثم يصل إلى درجة التعفن بعدها تكون جاهزة للأكل بمجرد ظهور الديدان الحية بها .

ديدان جبن Casu marzu تأتي من الذباب الذي يضع بيضه خلال مرحلة تعفن الجبن ، وبعد الفقس وخروج الديدان يكون الجبن اكتمل نضجه وأصبح جاهز للأكل ، حيث تعمل هذه الديدان على تخفيف دهون الجبن وتطريته ويمنع تسرب السائل خارج كرة جبن الـ Pecorino.
وعندما تكون كرة الجبن مكتظة بالديدان الحية ، تؤكل مع شرائح الخبز الرقيق المحمص بحيث يتمكن المتناول لها من رؤيتها والتلذذ بطعمها ، أما تاريخ انتهاء الصلاحية فيعتمد على طول عمر هذه الديدان وقدرتها على العيش داخل الجبن أطول فترة ممكنة ، وفي حالة موتها يكون الجبن غير صالح للأكل ، لأنها في هذه الحالة تكون سامة ، والفكرة الكامنة وراء تناول هذه الوجبة الشهية من وجهة نظر الإيطاليين هي تناولها أثناء أوج نشاط الديدان .

<td width=1>
<td width=1>


شاهد الفيديو
2 - المحار الحي

<td width=1>

ويعتبر المحار من أرقي وأغلي المأكولات البحرية ، وهي أكلة مألوفة لدي معظم دول العالم ، ويستخرج هذا المحار من المياه المالحة ، ويؤكل حي بعد فتح قشرة المحار ، وتؤكل بإضافة الليمون والصويا الصوص أو الخل والطماطم مع زيت الزيتون، أيضاً يمكن إضافة الصلصات المختلفة أو العصائر إلى كتلة المحار الهلامية.

كما يفضلها البعض بشوربة المأكولات البحرية بعد الطهي ، أما متذوقين الطعام فلا يفضلون تناولها إلا في حالتها الهلامية وهي على قيد الحياة.
3 - وجبة الأخطبوط Sannakji

<td width=1>
sannakji
<td width=1>

الكوريون هم ملوك أكلة Sannakji ، وهي أحد أشهر الأكلات الشعبية الكورية ، بالإضافة لبعض دول جنوب شرق أسيا ، حيث يقدمون طبق الأخطبوط النيئ الحي بمختلف النكهات ، وتتواجد هذه الأطباق بكل المطاعم وعربات الشوارع.

هذا الطبق يستخرج من من أخطبوط بحري يدعي Sannakji ، ويقوم الطاهي لهذا الطبق بتقطيع الاخطبوط إلى قطع صغيرة تؤكل بالعصي ، وتقدم بإضافة زيت خفيف أو صلصة وتوابل ، وفي أثناء الأكل تظل قطع الإخطبوط الحية تنزلق وتتحرك في أرجاء الطبق ، وتلتصق أحيانا بلسان من يلتهمها.


شاهد الفيديو
3 - جمبري Baijiu المخمور

<td width=1>
جمبري baijiu

إذا كنت تفضل تناول طبق الجمبري المشوي بسلطة الطحينة ، فالصينيون يفضلون تناوله بطريقة أخري ، حيث يناولون الـ Baijiu ، وهو طبق جمبري حي يوضع في الماء المضاف إليه نوع قوي من الخمور بنسبة 40 : 60 % مع البهارات ، والغريب أن مع كل هذه الإضافات يظل الروبيان حياً ، وهو الأمر الذي يجعل حركته بطيئة يسهل على متناول الطبق التهامه حياً بقشره بعد إزالة الرأس وغمسه في الصوص.

هذه الأكلة لها شعبية قوية فى اليابان أيضاً ولكن يضعون بدائل أخري للخمور.


شاهد الفيديو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.yoo7.com
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.yoo7.com

مُساهمةموضوع: بالصور والفيديو جولة عالمية مع 5 مأكولات حية    الأربعاء 15 ديسمبر - 5:03

4 - سمك Ikizukuri بالصوص
<td width=1>
سمك ikizukuri


<td width=1>
سمكة الـ ying yang


من منا لا يهوي تناول الأسماك الطازجة ، ولكن يبدو أن هذا المفهوم مختلف فى اليابان ، فنضارة الأسماك لديهم تعني تناول السمكة مقلية وهي لازالت حية وتتنفس ، وفى اعتقادهم أن تناول هذه الأسماك على هذا النحو يكون أكثر صحية ويفيد في الوقاية من بعض الأمراض بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة ، بالإضافة إلى إعطاء الوجبة طعم أفضل وألذ.

ومن يذهب إلى اليابان يذهل من شكل طبق سمك الـ Ikizukuri والذي يعني حرفياً " على استعداد لأن أكون على قيد الحياة" وهذا الطبق يحتاج طهيه إلى طباخ ماهر يتحدي الوقت ، ويتعامل مع السمكة بمهارة أثناء الطهي ليترك بعض الأغشية والأعصاب دون الاقتراب منها أثناء التنظيف السريع والطهي لإبقاء السمكة على قيد الحياة.
هذا الطبق تشتهر به المطاعم اليابانية التى يلتهم زبائنها لحم السمك الذي يصارع الموت ويلفظ ألفاظه الأخيرة مع آخر قطعة لحم، والسر في ذلك يرجع إلى مهارة الشيف في الطهي الذي يخرج السمكة بسرعة من الماء وينظفها وهو يرتدي قماشة مبللة بالماء توضع على فم السمكة ويقوم بعمل فتحات جانبية على جسمها حتى تأخذ وقت أقل أثناء التسوية .
وبسرعة يتم قلي جسمها بدون الاقتراب إلى الرأس التى لازالت تحاول الحياة وتتنفس ، وتقدم إلى الزبائن بعد تغطية جيم السمكة بالصوص ، وتؤكل وهي لازالت تتنفس
وهناك طبق مشابه له مصنوع من الثعابين البحرية الحية التي تطهي وتنظف بنفس الطريقة بعد إزالة رأس الثعبان وتقدم وهي نابضة.
وبنفس الطريقة يقدم كلاً التايوانيون والصينيون سمكة الـ Ying Yang ، وهي نوع آخر من الأسماك الكبيرة تطهي على طريقة الـ Ikizukuri اليابانية


شاهد الفيديو


طريقة طهي الأسماك والثعابين الحية باليابان
5 - مخ القرد

<td width=1>

ومن أكثر الأكلات المقززة التي يقدم على تناولها أثرياء العالم فى الفلبين والصين وتايلند ، هي تناول مخ القرد الحي أثناء صراخه ، ولهذه الأكلة طقوس خاصة ، حيث يرتبط تناولها بتقوية الفحولة وزيادة قوة الرجال الجنسية ، لذا تعد هذه الأكلة من الأكلات المفضلة لأثرياء العالم ، لأنها غالية الثمن ، ويذهب ضحيتها قرد مسكين يعذب أثناء تناول مخه.

طقوس تناول مخ القرد حياً غريبة جداً ، حيث يجتمع أربعة أو خمسة أفراد على مائدة مستديرة ، يوضع القرد فى فتحة بمنتصفها ، وفي بعض الأحيان يقدمون للقرد بعض الخمور ليكون في حالة سكر ولا يقدر على المقاومة أو الصراخ أثناء "عملية التعذيب البشعة" .
يوضع القرد داخل منتصف الطاولة وهو مقيد ويقدم للزبائن ، بعد إحكام القبض عليه ولا يظهر منه سوي رأسه ، ثم تبدأ المياه الساخنة جداً بالنزول حول الرأس بعد إزالة فروها ، وفي هذه الأثناء لا يتوقف الحيوان عن الصراخ ، ثم بعدها يقوم كل من الزبائن بالدق مرة على رأس القرد بأداة تشبه المطرقة الصغيرة ، ثم تفتح الجمجمة ، يقوم بعدها الجميع بتناول مخ القرد وهو لازال حياً.
وهناك طريقة أخري يتبعها البعض بعد تقييد القرد بالدق على رأسه مباشرة لقتل القرد وفتح الرأس بسكين حادة والتهام "الصفوة" لمخ القرد بعد التخلص من فروة الرأس.

شاهد الفيديو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.yoo7.com
 
جولة عالمية مع 5 مأكولات حية - بالصور والفيديو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
olob.gid3an.com :: الترفيه :: الصور :: عجائب وغرائب الصور-
انتقل الى: