olob.gid3an.com

منتدى ثقافي ترفيهي عام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إكسسوارك من صنع يديكِ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.yoo7.com

مُساهمةموضوع: إكسسوارك من صنع يديكِ   الأربعاء 1 ديسمبر - 5:16

إكسسوارك من صنع يديكِ
في أحد أعياد ميلادي، كان من ضمن الهدايا قلادة من الخرز متعدد الأشكال. لكنها لم ترق لي وقلت في نفسي إنني لو كنت أنا التي صنعتها كنت سأجعلها بشكل آخر.

وأخذت أتخيل كيف ستبدو إذا استغنيت عن بعض الخرز، وأضفت اللؤلؤ مع الاحتفاظ بنوع واحد من الخرز بأشكال حرة من حجر يشبه الرخام.

كل ذلك كان تخيلياً ولم أكن أنوي أن أنفذ الفكرة لكنها بدت لي ممكنة فتوجهت لصندوق "العدة" في البيت، وعدت لغرفتي بنوعين من الكماشات ومفك النظارات.

تخلصت من الخرز الذي لم يرق لي فوجدت أن القلادة حتى بعد إضافة اللؤلؤ ستصبح صغيرة جداً فقررت تحويلها إلى سوار وقد كان ولن أنسى كيف أعجب كل صديقاتي وكيف كانت دهشتهن حينما سألنني من أين اشتريته فحكيت لهن عن أصله وكيف صار.

وفي السنتين الماضيتين، صار من ضمن الاتجاهات التي تلقى رواجاً في الإكسسوار، تلك المصنعة يدوياً وغالباً ما تكون مصنعة من الفضة والخرز، أو الأحجار الكريمة أو شبه الكريمة. ويمكنك بأدوات بسيطة أن تصنعي إكسسوارك بنفسك خاصة القلادة والسوار.

أول ما ستقومين به لتصنعي الحلى بيديك أن تشتري أدوات مخصصة لذلك، وهي مقاس صغير من الكماشة ذات الرأس المدببة، وكماشة صغيرة بعدة فتحات مستديرة ومختلفة الأحجام ليمكنك بها عمل حلقات صغيرة من السلك، وقاطعة سلوك صغيرة، وأسلاك مطلية بالفضة أو الذهب، وأقفال صغيرة.

أما الحلى فمنها اللؤلؤ الصناعي، الخرز المصنع من الزجاج الملون، و حجر يشبه الرخام، والخشب، والنحاس، والفضة المشغولة، والأحجار الكريمة أو الصناعية.

وفي أغلب أنواع الخرز، تتوفر أشكال مختلفة جاهزة، كالدائرة، والمستطيل، والمربع، وشكل قطرة الماء. أما الفضة فإضافة إلى الأشكال الهندسية، تتوافر بموديلات أخرى كالنجوم والزهور ومكعبات منقوش عليها حروف.

وإن أردت العمل بالأحجار الكريمة، فمن أشهر الأحجار الكريمة المتوافرة مقارنة بباقي الأنواع، الفيروز (التركواز)، والعقيق (الأحمر)، والعقيق اليماني (بني داكن)، وحجر الجمشت، واللازورد. كما يوجد نوع من الحلى تصنع من مادة الراتنج وتطلى بالمينا.

وإليك بعض الأفكار لصنع قلادة أو أسورة أو طقم:
يمكنك أن تبدئي بداية بسيطة بصنع حلى سلسلة من أنواع مختلفة من الخرز، فإن كان لديك سلسلة فضية أو ذهبية، ارتديها مع تغيير الحلى كل مرة للتتناسق مع ما ترتدين.

يمكنك صنع قلادة أو أسورة من سلوك الفضة أو الذهب وذلك بتمرير الخرز فيها بسهولة، ثم ثني طرفي السلك ليدخلا في القفل مع ثنيهما مرة أخرى بطرف الكماشة المدببة.

قد تكون القلادة من نوع واحد من الخرز وهو أحد الموديلات التقليدية. ولكن إن أردت التنويع، فاستخدمي عدة ألوان من الخرز، أو أدخلي معه اللؤلؤ أو الفواصل الفضية، والتي يمكن الحصول عليها جاهزة أو تصنيعها بنفسك من الأسلاك الفضية.

من الاتجاهات العصرية في الإكسسوار، استخدام عدة خامات مع الخرز والفضة كالجلد والساتان خصوصا في القلادات ذات الخرز كبير الحجم. وذلك بأن تمرري الشريط الجلد المبروم أو الشريط الساتان داخل الحلى بدلا من السلك الفضة.

كما يمكنك استخدام شرائط الساتان أو الأورجنزا العريضة نسبياً كحلية على شكل زهرة بقلب من لؤلؤة أو حبة كريستال أو فيونكة تضعينها على جانب القلادة، خاصة إذا كانت طويلة.

ومن الأفكار الجميلة المبدعة أن تستخدمي ساعتك القديمة كإكسسوار ببصمتك وإمضائك أنتِ. سوار الساعة انتهى، لذا اصنعي لها أسورة أو أكثر من الخرز بأشكال وألوان مختلفة ليصبح لديك عدة ساعات مختلفة من ساعة واحدة!!

وأخيراً، إن راقت لك فكرة تصنيع الإكسسوار بنفسك، فدربي عيناك على التقاط التفاصيل في الإكسسوارات التي ترينها لكي تعيدي تقديمها بلمساتك الخاصة. واعتادي على الاحتفاظ بقطع إكسسوارك القديم. فلو انفرطت إحدى قلاداتك، احتفظي بالخرز والقفل الخاص بها ليمكنك استخدامها مرة أخرى.

نصائح مجربة:
- خصصي علباً صغيرة للخرز والأحجار.. كل مجموعة في علبة. يمكنك استخدام علب الكريم الفارغة متوسطة الحجم.
- احفظي العدة في مكان آمن بعيداً عن متناول الأيدي.
- وإن كان لديك أطفال، فلتصنعي حليك بعيداً عنهم حتى لا تجذبهم ألوان الخرز فيصلون إليها ويبتلعوها لا قدر الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.yoo7.com
 
إكسسوارك من صنع يديكِ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
olob.gid3an.com :: المنتديات العامة :: الاسرة والطفل :: الازياء والاناقة-
انتقل الى: