olob.gid3an.com

منتدى ثقافي ترفيهي عام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربي (ISCArab) - من 7 حتي 9 ديسمبر 2010.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربي (ISCArab) - من 7 حتي 9 ديسمبر 2010.    الإثنين 29 نوفمبر - 22:53

مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربي (ISCArab)


مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربي (ISCArab) تعطي الطلاب فرصة للتنافس مع أفضل نظرائهم على مستوى الوطن العربي. وتعقد المسابقة كأول معرض للعلوم على مستوى الوطن العربي في الاسكندرية من 7 حتي 9 ديسمبر 2010.

مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربي (ISCArab) هي أول مسابقة علمية من نوعها للطلاب في المراحل من الصف الثالث الاعدادي وحتي نهاية المرحلة الثانوية علي مستوي الوطن العربي كله أي في الفئة العمرية من 14 – 18 عاما. يتنافس في المعرض طلاب المدارس من أكثر من 10 دولة عربية لعرض أبحاثهم العلمية ومشاريعهم الهندسية وللفوز بأحد الجوائز التي تقدم في صورة جوائز نقدية أو منح دراسية.

مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربي (ISCArab) هي أكثر من مجرد منافسة بين الطلاب، ولكنها سوف تجمع الآباء والمعلمين، والطلاب، والمدارس والمنظمات والشركات في المناسبات المختلفة لبناء مجتمع الابتكار ورفع مستوى الوعي حول العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والملكية الفكرية جانبا إلى جنب مع المنافسة.






جمعية عصر العلم (SAS)



تأسست جمعية عصر العلم في عام 2008 كجمعية أهلية غير هادفة للربح بغرض المساهمة فى نشر الثقافة العلمية وتعزيز أهمية البحث العلمى والتعليم والعمل على تحقيق التواصل والتفاعل بين العلماء المصريين فى الداخل والخارج والمساهمة فى حل مشكلات المجتمع وتقديم مقترحات بالحلول المناسبة .

تسعى الجمعية من خلال أنشطتها لنشر الثقافة العلمية والإرتقاء بها من خلال خطط هادفة لتعزيز استخدام الإسلوب العلمى وجعله منهجً رئيسياً فى التفكير ومعالجة مشكلات المجتمع ، إلى جانب المساهمة فى تنظيم الطاقات العلمية المحلية وحصرها وحشدها بهدف خلق مناخ فكرى بين الأعضاء عن طريق اللقاءات والندوات الدورية ، بالإضافة لإلقاء الضوء على العلماء المصريين الواعدين المحليين والمغتربين وتخصصاتهم ووسائل الإتصال بهم ومد جسور التعاون معهم للإستفادة من خبراتهم وتوصياتهم.

ومن بين أنشطة الجمعية عقد مؤتمرات ومنتديات علمية لعرض تجارب الدول المتقدمة والإستفادة من خبرات تلك الدول، كذلك إعداد الدراسات والإستراتيجيات التى توضح رؤية العلماء واقتراحاتهم لطرق التغلب على مشكلات التعليم ومعوقات البحث العلمى وطرق توطين التكنولوجيا الحديثة فى مصر وتقديمها إلى جهات الإختصاص الرسمية، بالإضافة لعقد مؤتمرات وورش عمل وحوارات ومنتديات ثقافية دورية حول برامج تطوير التعليم والبحث العلمى والأبعاد الأخلاقية للعلم والتكنولوجيا فى ضوء الإتجاهات والإهتمامات العالمية الحديثة .

كما من بين أهم أنشطة الجمعية هو "أسبوع العلوم" والذى يهدف لنشر الثقافة العلمية بين كافة طبقات وفئات المجتمع وسيتم خلاله تكريم الرموز العلمية المتميزية وتوزيع جوائز المسابقات على الفائزين في المسابقات والبرامج العلمية وتوزيع المنح العلمية المقدمة من المؤسسات المختلفة ، وسيتم خلاله أيضاً إقامة معرض لتبسيط العلوم لطلاب المدارس ومعرض للمسابقات العلمية والهندسية لطلاب المدارس ، إلى جانب ندوات وورش عمل حول موضوعات علمية مختلفة بإسلوب شيق وجذاب.

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة المواقع التالية: http://www.sasegypt.org





شركة إنتل (INTEL)





إنتل هي من أكبر الشركات أمريكية المتخصصة برقاقات ومعالجات الكمبيوتر، وهي التي اخترعت المعالج الدقيق x86 ،الذي في معظم الحواسيب الشخصية. تأسست الشركة في عام1968 كشركة للإلكترونيات المتكاملة ومقرها في (سانتا كلارا، كاليفورنيا، أمريكا)، تأسست هذ الشركة على يد روبرت نوس و جوردن مور.

تنتج إنتل العديد من قطع الحاسوب منها المعالجات CPU واللوحة الأم (Motherbored) ، وكروت الشبكات (Network cards)، وذاكرة الفلاش (Flash memory)، وكروت الشاشة، وغيرها من الأجهزة والقطع التي تستخدم في الحاسوب. كان أول معالج (رقاقةَ المعالج الدقيقِ التجاريةِ) تم صنعه في عام 1971.

وتعتبر شركة إنتل من الشركات التي أسهمت في تطوير بروتوكولات الشبكات ومن أشهرها الإيثرنت.

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع انتل على الإنترنت: http://www.intel.com

و للغة العربية: http://www.intel.com/corporate/europe/emea/ara/intel/index.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.yoo7.com
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.yoo7.com

مُساهمةموضوع: معارض العلوم في الوطن العربي    الإثنين 29 نوفمبر - 22:55

أهداف المسابقة

1.تشجيع رغبة الطلاب على الاهتمام والانضمام الى برامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية.
2.إشراك المجتمع والأسر والمدارس في دعم الأطفال والشباب لبناء مجتمع قائم على المعرفة في العالم العربي.
3.تحسين المهارات الشخصية للطلاب في العالم العربي (مثال : العمل في فريق، وحل المشكلات، والبحوث التطبيقية والتصميم وتطوير، والابتكار ، الخ).
4.بناء علاقة قوية بين الصناعة والجامعة والمجتمع في البلدان العربية.
5.تعزيز الثقة في سن الشباب العربي بشأن قدرة تحويل الأفكار إلى واقع ملموس.
6.التوسع في انتشار معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة في الشرق الأوسط من خلال إجراء معرض إقليمي يستهدف معظم الدول العربية.
7.اكساب الطلاب المزيد من الخبرة والحصول على جودة أعلى في مستوى المشاريع المرشحة من خلال المعارض المحلية المقامة في الدول العربية للمشاركة في نهائي معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة الذي يقام في الولايات المتحدة.
8.كسر حاجز اللغة لدى الطلاب بإتاحة الفرصة لهم للتنافس باللغة العربية حيث يكون التحكيم بلغتهم الأم
9.خلق تحالف الاستراتيجي وشراكة مع المنظمات الغير الحكومية و المنظمات الغير هادفة للربح في الوطن العربي.
10.اتاحة الفرصة للشباب والشابات العرب المنافسة في نهائي اقليمي وعرض مشاريعهم العلمية بحضور علماء متميزين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.yoo7.com
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.yoo7.com

مُساهمةموضوع: جامعة الدول العربية ترعي أول مسابقة للعلوم بالعالم العربي بمشاركة 10 دول   الإثنين 29 نوفمبر - 23:03

جامعة الدول العربية ترعي أول مسابقة للعلوم بالعالم العربي بمشاركة 10 دول


2010/11/13 - 17:29
تحت رعاية جامعة الدول العربية تقوم جمعية عصر العلم بالاشتراك مع شركة إنتل بتنظيم مسابقة " إنتل للعلوم – العالم العربي" والتي يشارك بها أكثر من 120 متسابق يمثلون عشر دول عربية (مصر - السعودية - الأمارات – الكويت – عُمان – الأردن – لبنان – فلسطين – تونس و المغرب) بمشروعات متميزة في مختلف التخصصات العلمية ، وتتنافس هذه المشروعات على جوائز مادية ومنح دراسية مقدمة من أفضل الجامعات العربية تقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من 200 ألف دولار.
وسوف تقوم الجهات المسئولة عن المعارض المحلية المقامة في كل دولة بترشيح المشروعات المتقدمة للمسابقة. بحيث يقوم الشريك المحلي بترشيح حوالي عشرة مشاريع وهي أفضل مشاريع مشاركة في نهائيات معرض العلوم والهندسة المحلى والذي نظم في كل دولة مشاركة هذا العام ، ثم تقوم الفرق المرشحة بالتسجيل على موقع المسابقة www.iscarab.org وتستكمل استمارات وإجراءات المشاركة حيث تقوم اللجنة المنظمة بقبول اشتراك هذه الفرق وإعداد كافة الترتيبات اللازمة لاستضافتها في النهائيات العربية التي ستقام بمكتبة الإسكندرية في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر بمشاركة 25 محكم عربي من جميع الدول المشاركة.
صرح الدكتور عصام شرف رئيس جمعية عصر العلم ووزير النقل الأسبق ، بأن المسابقة تهدف لتشجيع طلاب المدارس الإعدادية والثانوية في المرحلة العمرية من 14 إلى 18 عام للاهتمام بالبحث العلمي، ولتنفيذ مشروعات علمية وبحثية تتبع أساليب ومنهجية البحث العلمي ، وبهدف تعزيز التعاون العربي المشترك في مختلف مجالات البحث العلمي والتعليم .
أضاف : " يشارك بالمسابقة العديد من الجهات العربية مثل : مؤسسة موهبة - وزارة التربية والتعليم السعودية - مؤسسة الحريري اللبنانية - مؤسسة النيزك الفلسطينية ، وزارة التربية والتعليم بمصر ، وزارة التربية والتعليم بالمغرب ، وزارة التربية والتعليم بتونس ، مكتبة الإسكندرية بمصر ، وزارة التربية والتعليم الكويتية ، النادي العلمي الكويتي ، وزارة التربية والتعليم الإماراتية.
ومن جانبه أشار المهندس خالد عدس مدير المبادرات الاستراتيجية والشؤون التربوية والاجتماعية لشركة انتل أن مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربي (ISCArab) هي مسابقة عربية دولية تعطي الفرصة للطلاب العرب للتنافس مع أفضل نظرائهم على مستوى الوطن العربي ، وهي أول مسابقة علمية من نوعها للطلاب في المراحل من الصف الثالث الاعدادي وحتي نهاية المرحلة الثانوية علي مستوي الوطن العربي كله، وتستهدف تشجيع رغبة الطلاب على الاهتمام والانضمام الى برامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية ، وإشراك المجتمع والأسر والمدارس في دعم الأطفال والشباب لبناء مجتمع قائم على المعرفة في العالم العربي ، بالإضافة لتحسين المهارات الشخصية للطلاب في العالم العربي.


mahatetmasr.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.yoo7.com
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.yoo7.com

مُساهمةموضوع: جمعية عصر العلم تنظم مسابقة إنتل للعلوم بالعالم العربى    الإثنين 29 نوفمبر - 23:11

جمعية عصر العلم تنظم مسابقة إنتل للعلوم بالعالم العربى

تحت رعاية جامعة الدول العربية تقوم جمعية عصر العلم بالإشتراك مع شركة إنتل بتنظيم مسابقة إنتل للعلوم – العالم العربي والتي يشارك بها أكثر من 120 متسابق يمثلون عشر دول عربية (مصر - السعودية - الأمارات – الكويت – عُمان – الأردن – لبنان – فلسطين –تونس و المغرب) بمشروعات متميزة في مختلف التخصصات العلمية ، وتتنافس هذه المشروعات علىجوائز مادية ومنح دراسية مقدمة من أفضل الجامعات العربية تقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من 20 ألف دولار.
وسوف تقوم الجهات المسئولة عن المعارض المحلية المقامة في كل دولة بترشيح المشروعات المتقدمة للمسابقة بحيث يقوم الشريك المحلي بترشيح حوالى عشرة مشاريع وهي أفضل مشاريع مشاركة في نهائيات معرض العلوم والهندسة المحلى والذي نظم في كل دولة مشاركة هذا العام، ثم تقوم الفرق المرشحة بالتسجيل على موقع المسابقة www.iscarab.org وتستكمل إستمارات
وإجرءات المشاركة حيث تقوم اللجنة المنظمة بقبول إشتراك هذه الفرق وإعداد كافة الترتيبات اللازمة لإستضافتها في النهائيات العربية التي ستقام بمكتبة الأسكندرية في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر بمشاركة 25 محكم عربي من جميع الدول المشاركة.
صرح بذلك الدكتور عصام شرف رئيس جمعية عصر العلم ووزير النقل الأسبق ، مشيراً إلى أن مسابقة انتل للعلوم- العالم العربي هى مسابقة عربية تنظمها شركة إنتل بالإشتراك مع جمعية عصر العلم على مستوى العالم العربي لأول مرة بهدف تشجيع طلاب المدارس الإعدادية والثانوية في المرحلة العمرية من 14 إلى 18 عام للإهتمام بالبحث العلمي ولتنفيذ مشروعات علمية وبحثية تتبع أساليب ومنهجية البحث العلمي ، وبهدف تعزيز التعاون العربي المشتركفي مختلف مجالات البحث العلمي والتعليم ، وستقام نهائيات مسابقة أنتل للعلوم – العالم العربي بمكتبة الأسكندرية في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2010 .
أضاف : يشارك بالمسابقة العديد من الجهات العربية مثل : مؤسسة موهبة - وزارة التربية والتعليم السعودية - مؤسسة الحريري اللبنانية - مؤسسة النيزك الفلسطينية ، وزارة التربية والتعليم بمصر ، وزارة التربية والتعليم بالمغرب ، وزارة التربية والتعليم بتونس ، مكتبة الأسكندرية بمصر ، وزارة التربية والتعليم الكويتية ، النادي العلمي الكويتي ، وزارة التربية والتعليم الإماراتية.
ومن جانبه أشار المهندس خالد عدس، مدير المبادرات الاستيراتيجية والشؤون التربوية والاجتماعية لبشركة انتل أن مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربي (ISCArab) هي مسابقة عربية دولية تعطي الفرصة للطلاب العرب للتنافس مع أفضل نظرائهم على مستوى الوطن العربي وهي أول مسابقة علمية من نوعها للطلاب في المراحل من الصف الثالث الاعدادي وحتي نهاية المرحلة الثانوية علي مستوي الوطن العربي كله ، وتستهدف تشجيع رغبة الطلاب على الاهتمام والانضمام الى برامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية ، وإشراك المجتمع والأسر والمدارس في دعم الأطفال والشباب لبناء مجتمع قائم على المعرفة في العالم العربي ،
بالإضافة لتحسين المهارات الشخصية للطلاب في العالم العربي ، وبناء علاقة قوية بين الصناعة والجامعة والمجتمع في البلدان العربية وتعزيز الثقة في سن الشباب العربي بشأن قدرة تحويل الأفكار إلى واقع ملموس ، وكسر حاجز اللغة لدى الطلاب بإتاحة الفرصة لهم للتنافس باللغة العربية حيث يكون التحكيم بلغتهم الأم .
أضاف : نسعى خلال الفترة المقبلة إلى التوسع في انتشار معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة في الشرق الأوسط من خلال إجراء معرض إقليمي يستهدف معظم الدول العربية ، وكذلك إكساب الطلاب المزيد من الخبرة والحصول على جودة أعلى في مستوى المشاريع المرشحة من خلال المعارض المحلية المقامة في الدول العربية للمشاركة في نهائي معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة الذي يقام في الولايات المتحدة ، وخلق تحالف استراتيجي وشراكة مع المنظمات الغير الحكومية والمنظمات الغير هادفة للربح في الوطن العربي ، واتاحة الفرصة للشباب والشابات العرب المنافسة في نهائي اقليمي وعرض مشاريعهم العلمية بحضور علماء متميزين.


emasr.net
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.yoo7.com
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.yoo7.com

مُساهمةموضوع: برعاية "عصر العلم".. 10دول عربية تشارك بمسابقة "إنتل للعلوم   الإثنين 29 نوفمبر - 23:14

برعاية "عصر العلم".. 10دول عربية تشارك بمسابقة "إنتل للعلوم

تحت رعاية جامعة الدول العربية تقوم جمعية عصر العلم بالاشتراك مع شركة إنتل بتنظيم مسابقة "إنتل للعلوم – العالم العربي" والتي يشارك بها أكثر من 120 متسابق يمثلون عشر دول عربية "مصر - السعودية - الأمارات – الكويت – عُمان – الأردن – لبنان – فلسطين – تونس و المغرب" بمشروعات متميزة في مختلف التخصصات العلمية ، وتتنافس هذه المشروعات على جوائز مادية ومنح دراسية مقدمة من أفضل الجامعات العربية تقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من 200 ألف دولار.

وسوف تقوم الجهات المسئولة عن المعارض المحلية المقامة في كل دولة بترشيح المشروعات المتقدمة للمسابقة بحيث يقوم الشريك المحلي بترشيح حوالي عشرة مشاريع وهي أفضل مشاريع مشاركة في نهائيات معرض العلوم والهندسة المحلى والذي نظم في كل دولة مشاركة هذا العام.

ثم تقوم الفرق المرشحة بالتسجيل على موقع المسابقة www.iscarab.org وتستكمل استمارات وإجراءات المشاركة حيث تقوم اللجنة المنظمة بقبول اشتراك هذه الفرق وإعداد كافة الترتيبات اللازمة لاستضافتها في النهائيات العربية التي ستقام بمكتبة الإسكندرية في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر بمشاركة 25 محكم عربي من جميع الدول المشاركة.

صرح بذلك الدكتور عصام شرف رئيس جمعية عصر العلم ووزير النقل الأسبق ، مشيراً إلى أن مسابقة "انتل للعلوم- العالم العربي" هي مسابقة عربية تنظمها شركة إنتل بالاشتراك مع جمعية عصر العلم على مستوى العالم العربي لأول مرة بهدف تشجيع طلاب المدارس الإعدادية والثانوية في المرحلة العمرية من 14 إلى 18 عام للاهتمام بالبحث العلمي ولتنفيذ مشروعات علمية وبحثية تتبع أساليب ومنهجية البحث العلمي، وبهدف تعزيز التعاون العربي المشترك في مختلف مجالات البحث العلمي والتعليم ، وستقام نهائيات مسابقة " أنتل للعلوم – العالم العربي "بمكتبة الإسكندرية في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2010".

أضاف : " يشارك بالمسابقة العديد من الجهات العربية مثل : مؤسسة موهبة - وزارة التربية والتعليم السعودية - مؤسسة الحريري اللبنانية - مؤسسة النيزك الفلسطينية ، وزارة التربية والتعليم بمصر ، وزارة التربية والتعليم بالمغرب ، وزارة التربية والتعليم بتونس ، مكتبة الإسكندرية بمصر، وزارة التربية والتعليم الكويتية ، النادي العلمي الكويتي ، وزارة التربية والتعليم الإماراتية.

ومن جانبه أشار المهندس خالد عدس، مدير المبادرات الإستراتيجية والشؤون التربوية والاجتماعية لشركة انتل أن مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربي "ISCArab"هي مسابقة عربية دولية تعطي الفرصة للطلاب العرب للتنافس مع أفضل نظرائهم على مستوى الوطن العربي ، وهي أول مسابقة علمية من نوعها للطلاب في المراحل من الصف الثالث الإعدادي وحتى نهاية المرحلة الثانوية علي مستوي الوطن العربي كله.

وتستهدف تشجيع رغبة الطلاب على الاهتمام والانضمام الى برامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية ، وإشراك المجتمع والأسر والمدارس في دعم الأطفال والشباب لبناء مجتمع قائم على المعرفة في العالم العربي ، بالإضافة لتحسين المهارات الشخصية للطلاب في العالم العربي ، وبناء علاقة قوية بين الصناعة والجامعة والمجتمع في البلدان العربية وتعزيز الثقة في سن الشباب العربي بشأن قدرة تحويل الأفكار إلى واقع ملموس ، وكسر حاجز اللغة لدى الطلاب بإتاحة الفرصة لهم للتنافس باللغة العربية حيث يكون التحكيم بلغتهم الأم.



moheet
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.yoo7.com
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.yoo7.com

مُساهمةموضوع: عمرو موسي يسلم جوائز"إنتل للعلوم بالعالم العربي" بالإسكندرية   الثلاثاء 7 ديسمبر - 4:04

عمرو موسي يسلم جوائز"إنتل للعلوم بالعالم العربي" بالإسكندرية
تستضيف مكتبة الإسكندرية يوم الخميس المقبل حفل الإعلان عن نتائج مسابقة " إنتل للعلوم – العالم العربي" والتي قامت بتنظيمها جمعية "عصر العلم" بالتعاون مع شركة "انتل" وذلك تحت رعاية جامعة الدول العربية ، بحضور السيد عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية .إلى جانب لفيف من الوزراء والسفراء العرب.

صرح بذلك الدكتور عصام شرف رئيس جمعية عصر العلم ووزير النقل الأسبق، مشيراً إلى أن هناك ما يقرب من 120 متسابق شاركوا بالمسابقة يمثلون عشر دول عربية (مصر، السعودية، الأمارات، الكويت، عمان، الأردن، لبنان، فلسطين، تونس والمغرب) حيث تقدموا بـ 67 مشروعا ( 15 مشروعا من مصر – 11 مشروعا من الأردن – 10 مشروعات من الكويت – 7 مشروعات من فلسطين – 5 مشروعات من تونس – 5 مشروعات من عمان – 4 مشروعات من المغرب – 4 مشروعات من السعودية – 3 مشروعات من الإمارات – 3 مشروعات من لبنان ).

أضاف شرف أن:" مسابقة " انتل للعلوم- العالم العربي" هي مسابقة عربية تنظمها جمعية عصر العلم على مستوى العالم العربي لأول مرة بهدف تشجيع طلاب المدارس الإعدادية والثانوية في المرحلة العمرية من 14 إلى 18 عام للاهتمام بالبحث العلمي ولتنفيذ مشروعات علمية وبحثية تتبع أساليب ومنهجية البحث العلمي ، وبهدف تعزيز التعاون العربي المشترك في مختلف مجالات البحث العلمي والتعليم ".

أكد رئيس الجمعية أن المسابقة تعطي الفرصة للطلاب العرب للتنافس مع أفضل نظرائهم على مستوى الوطن العربي، وهي أول مسابقة علمية من نوعها للطلاب في المراحل من الصف الثالث الإعدادي وحتى نهاية المرحلة الثانوية علي مستوي الوطن العربي كله ، وتستهدف تشجيع رغبة الطلاب على الاهتمام والانضمام إلى برامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية ، وإشراك المجتمع والأسر والمدارس في دعم الأطفال والشباب لبناء مجتمع قائم على المعرفة في العالم العربي ، بالإضافة لتحسين المهارات الشخصية للطلاب في العالم العربي ، وبناء علاقة قوية بين الصناعة والجامعة والمجتمع في البلدان العربية وتعزيز الثقة في سن الشباب العربي بشأن قدرة تحويل الأفكار إلى واقع ملموس ، وكسر حاجز اللغة لدى الطلاب بإتاحة الفرصة لهم للتنافس باللغة العربية حيث يكون التحكيم بلغتهم الأم .



gate.ahram.org.eg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.yoo7.com
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.yoo7.com

مُساهمةموضوع: "عصر العلم" تعلن نتائج مسابقة "إنتل" بجامعة الإسكندرية   الثلاثاء 7 ديسمبر - 4:06

"عصر العلم" تعلن نتائج مسابقة "إنتل" بجامعة الإسكندرية

تستضيف مكتبة الإسكندرية يوم الخميس المقبل حفل الإعلان عن نتائج مسابقة " إنتل للعلوم – العالم العربي" والتى قامت بتنظيمها جمعية "عصر العلم" بالتعاون مع شركة "انتل" وذلك تحت رعاية جامعة الدول العربية، بحضور السيد عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية على رأس الحضور إلى جانب لفيف من الوزراء والسفراء العرب.

صرح بذلك الدكتور عصام شرف رئيس جمعية عصر العلم ووزير النقل الأسبق ، مشيراً إلى أن هناك مايقرب من 120 متسابق شاركوا بالمسابقة يمثلون عشر دول عربية (مصر - السعودية - الأمارات – الكويت – عُمان – الأردن – لبنان – فلسطين – تونس والمغرب) حيث تقدموا بـ 67 مشروع ( 15 مشروع من مصر – 11 مشروع من الأردن – 10 مشروعات من الكويت – 7 مشروعات من فلسطين – 5 مشروعات من تونس – 5 مشروعات من عمان – 4 مشروعات من المغرب – 4 مشروعات من السعودية – 3 مشروعات من الإمارات – 3 مشروعات من لبنان ).
<td width=1>
عمرو موسى

وتشمل تلك المشروعات 14 مجال بحثى ( الكهرباء والميكانيكا – العلوم البيئية – العلوم السلوكية والاجتماعية – علوم الحاسب الآلى – الطاقة والنقل – الكيمياء وفروعها – الرياضيات – الطب والعلوم الصحية – علوم النبات – هندسة المواد والهندسة الطبية – علم الحيوان – الكيمياء الحيوية – علم الأحياء الدقيقة – الفيزياء وعلم الفلك ) .


أضاف شرف أن مسابقة "انتل للعلوم العالم العربي" هى مسابقة عربية تنظمها جمعية عصر العلم على مستوى العالم العربي لأول مرة بهدف تشجيع طلاب المدارس الإعدادية والثانوية في المرحلة العمرية من 14 إلى 18 عام للإهتمام بالبحث العلمي ولتنفيذ مشروعات علمية وبحثية تتبع أساليب ومنهجية البحث العلمي ، وبهدف تعزيز التعاون العربي المشترك في مختلف مجالات البحث العلمي والتعليم ".
أكد رئيس الجمعية أن المسابقة تعطي الفرصة للطلاب العرب للتنافس مع أفضل نظرائهم على مستوى الوطن العربي ، وهي أول مسابقة علمية من نوعها للطلاب في المراحل من الصف الثالث الإعدادي وحتى نهاية المرحلة الثانوية علي مستوي الوطن العربي كله ، وتستهدف تشجيع رغبة الطلاب على الاهتمام والانضمام الى برامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية ، وإشراك المجتمع والأسر والمدارس في دعم الأطفال والشباب لبناء مجتمع قائم على المعرفة في العالم العربي.

بالإضافة لتحسين المهارات الشخصية للطلاب في العالم العربي ، وبناء علاقة قوية بين الصناعة والجامعة والمجتمع في البلدان العربية وتعزيز الثقة في سن الشباب العربي بشأن قدرة تحويل الأفكار إلى واقع ملموس ، وكسر حاجز اللغة لدى الطلاب بإتاحة الفرصة لهم للتنافس باللغة العربية حيث يكون التحكيم بلغتهم الأم.



www.moheet.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.yoo7.com
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.yoo7.com

مُساهمةموضوع: نتائج أول نسخة عربية من مسابقة "إنتل للعلوم" يوم الخميس في مكتبة الإسكندرية   الثلاثاء 7 ديسمبر - 4:07

نتائج أول نسخة عربية من مسابقة "إنتل للعلوم" يوم الخميس في مكتبة الإسكندرية

الأثنين ديسمبر 6 2010

نتائج أول نسخة عربية من مسابقة "إنتل للعلوم" يوم الخميس في مكتبة الإسكندرية


القاهرة - ، د ب ا - تستضيف مكتبة الإسكندرية يوم الخميس القادم حفل إعلان نتائج الدورة الأولى للنسخة العربية من المسابقة العالمية "إنتل للعلوم" بحضور عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية وعدد من الوزراء والسفراء العرب.

وقال رئيس جمعية "عصر العلم" المنظمة للمسابقة الدكتور عصام شرف إن المسابقة تضم 120 متسابقا تقدموا بـ67 مشروعا تمثل 10 دول بينها 15 مشروعا من مصر و11 مشروعا من الأردن و10 مشاريع كويتية وسبعة مشاريع فلسطينية وخمسة مشاريع تونسية وخمسة مشاريع من سلطنة عمان وأربعة مشاريع مغربية وأربعة مشاريع من السعودية وثلاثة مشاريع من الإمارات وثلاثة مشاريع لبنانية.

وأضاف شرف وهو وزير النقل المصري الأسبق إن المشالريع تشمل 14 مجالا بحثيا هي الكهرباء والميكانيك والعلوم البيئية والعلوم السلوكية والاجتماعية وعلوم الحاسب الآلي والطاقة والنقل والكيمياء وفروعها والرياضيات والطب والعلوم الصحية وعلوم النبات وهندسة المواد والهندسة الطبية وعلم الحيوان والكيمياء الحيوية وعلم الأحياء الدقيقة والفيزياء وعلم الفلك.

وأوضح أن مسابقة "انتل للعلوم في العالم العربي" مسابقة عربية تنظمها جمعية "عصر العلم" لأول مرة بهدف تشجيع طلاب المدارس الإعدادية والثانوية في المرحلة العمرية من 14 إلى 18 عاما للاهتمام بالبحث العلمي وتنفيذ مشروعات علمية وبحثية تتبع أساليب ومنهجية البحث العلمي بعد كسر حاجز اللغة لدى الطلاب بإتاحة الفرصة لهم للتنافس باللغة العربية حيث يكون التحكيم بلغتهم الأم.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن المسابقة تعطي الفرصة للطلاب العرب للتنافس مع نظرائهم كونها أول مسابقة علمية من نوعها للطلاب في المراحل التعليمية قبل الجامعية بما يدفع باتجاه إشراك المجتمع والأسر والمدارس في دعم الأطفال والشباب لبناء مجتمع قائم على المعرفة في العالم العربي.

وتأسست جمعية "عصر العلم" في العام 2008 كجمعية أهلية غير هادفة للربح بغرض المساهمة في نشر الثقافة العلمية وتعزيز أهمية البحث العلمي والتعليم والعمل على تحقيق التواصل والتفاعل بين العلماء المصريين في الداخل والخارج والمساهمة في حل مشكلات المجتمع وتقديم مقترحات بالحلول المناسبة.


www.alquds.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.yoo7.com
 
مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربي (ISCArab) - من 7 حتي 9 ديسمبر 2010.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل مجلة فتافيت عدد مارس 2010
» معلومات مهمه جديدة ((هل تعلم 2010))
» مصطفى الخطيب+ابو الناجي 2010
» اجميع انواع الاحدية2010
» حصريا جدول امتحانات الترم الاول كلية الحقوق جامعة الاسكندرية 2009-2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
olob.gid3an.com :: المنتديات العامة :: قسم الاخبار :: اخبار التكنولوجيا والانترنت-
انتقل الى: