olob.gid3an.com

منتدى ثقافي ترفيهي عام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإقبال على شراء أجهزة كشف"الرادار" رغم ارتفاع أسعارها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الإقبال على شراء أجهزة كشف"الرادار" رغم ارتفاع أسعارها   السبت 26 يونيو - 6:41

الإقبال على شراء أجهزة كشف"الرادار" رغم ارتفاع أسعارها

الرادار هو جهاز يطلق موجات أو أشعة "أيا كان نوعها" باتجاه المركبات القادمة نحو الرادار، وعندما تصطدم الموجات ترتد للجهاز حيث يقوم بحساب المسافة المقطوعة ذهابا وإيابا، واحتساب الزمن المستغرق، ومن ثم حساب السرعة.

ويوجد جهاز الرادار على شكلين، إما أن يكون مثبتا داخل السيارة، حيث يستخدمة رجل المرور وهو جالس فى السيارة ويكون موجها باتجاه السيارات أثناء السير، حيث يستطيع الجهاز مراقبة السيارات فى أربع جهات، ويوجد أيضا الرادار المحمول، ويكون إما داخل السيارة أو خارجها, ويتم توجيهه يدويا تجاه السيارات أثناء السير لكشف سرعتها وغالبا ما يكون ليزر.

من جهة أخرى، طورت بعض الشركات أجهزة من شأنها كشف الرادار والتى تظهر على شكلين، إما نظام متكامل مخفى، ويتم تركيب هذا النوع بدقة فى شبك المركبة الامامي, ويتم توصيل اسلاك خاصة به لبطارية السيارة والفيوز .وميزته انه يعمل كنظام متكامل فى كشف موجات الرادار كاملة, و كشف اشعة الليزر واعتراضها باجهزة الاعتراض Jammers.، والذى تكون السيارة من خلالة محمية تماما من أشعة الليزر.

وهناك نظام الكاشف العادى، ويكون على شكل جهاز صغير يتم تركيبه فى الزجاجة الأمامية من السيارة، حيث يعمل عن طريق استشعار موجات الرادار بالاضافة الى اشعة الليزر، ولكنه لا يعترضها. فتكون المركبة غير محمية من اشعة الليزر، الأمر الذى يلزم بتركيب جهاز اعتراض اشعة ليزر منفصل.

جدير بالذكر أن أسعار أجهزة كشف الرادار مرتفعة جدا وبالرغم من ذلك فإن الاقبال عليها مرتفع، خاصة من فئة الشباب، وذلك للسير بسرعات عالية لفترات طويلة دون أن يوقفهم الرادار، الامر الذى يمثل خطورة كبيرة على حياتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.yoo7.com
 
الإقبال على شراء أجهزة كشف"الرادار" رغم ارتفاع أسعارها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
olob.gid3an.com :: المنتديات العامة :: قسم الاخبار :: اخبار السيارات-
انتقل الى: